» » نازحو الأنبار يعيشون "أزمة انسانية"

أكد المتحدث باسم مجلس محافظة الانبار عيد عماش الكربولي أن الأسر النازحة والمهجرة داخل المحافظة تمر بأزمة إنسانية كبيرة نتيجة عدم اهتمام الحكومة المركزية بها، وقال في بيان إن "الأسر النازحة والمهجرة في مدن حديثة والخالدية والعامرية ونواحي البغدادي والرحالية والنخيب والحبانية يمرون بأزمة إنسانية كبيرة في أول أيام شهر رمضان المبارك"، عازياً السبب الى "عدم اهتمام الحكومة المركزية بهم، وسط غياب تام لوزارة الهجرة والمهجرين واللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين التي يرأسها نائب رئيس الوزراء".
 

 وأضاف الكربولي، أن "الأسر النازحة وحتى الأهالي الذين لم ينزحوا في تلك المدن والنواحي يعيشون بلا غذاء ولا ماء ولا دواء ولا حليب أطفال وحالتهم الإنسانية يرثى لها نتيجة عدم وصول متطلبات العيش لهم من قبل الجهات المختصة وعدم الاهتمام بهم".

وناشد الكربولي المنظمات الدولية الإنسانية والخيرية والعربية والمحلية "إيصال الغذاء والماء والدواء للأسر المنكوبة في تلك المناطق لأنها تمر بحياة قاسية وتحتاج إلى متطلبات العيش للبقاء على قيد الحياة".

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث
تعليقات الفيس بوك
التعليقات
0 التعليقات